أخبار وتقارير

رئيس فريق هيكلة وزارة الداخلية: أنجزنا الجزء الأساسي في إعادة هيكلة وبناء أجهزة الشرطة

يمنات – صنعاء

أكد اللواء الدكتور رياض القرشي عضو اللجنة العسكرية رئيس فريق الهيكلة بوزارة الداخلية أن لجنته أنجزت الجزء الأساسي في إعادة هيكلة وبناء أجهزة الشرطة.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تقام يوم الأحد القادم ندوة لمدة ثلاثة أيام بهدف عرض عمل اللجنة في هذا الجانب، والتي ستكون بمثابة انطلاقة إلى بناء مؤسسة أمنية وطنية ومهنية..

وأوضح القرشي إلى أن فريق الهيكلة بوزارة الداخلية يعكف حالياً على دراسة أوجه القصور والخلل في هيكل الوزارة وقوانينها ولوائحها الحالية، والممارسات التي تتم على ارض الواقع..

ولفت القرشي إلى أن إلى أن اللجنة تسعى لتغيير مفهوم (الشرطة والأمن) بهدف الوصول إلى ثقة المواطن, الذي يعد الأساس في الوقاية من الجريمة إذا تعاون مع رجال الشرطة, خصوصاً وان المواطن طوال السنوات الماضية وترسباتها أصبح يكره أن يلجأ إلى الشرطة كما يكره أن يلجأ إلى القضاء..

ونوه اللواء القرشي إلى انه ولأول مرة يتم العمل في جانب الهيكلة بموضوعية, بعيداً عن أية تدخلات, سواءً من القيادة السياسية أو قيادة وزارة الداخلية, وان ذلك ملمحاً ممتازاً يعكس روح المبادرة والتغيير نحو الأفضل.

ودعا القرشي إلى تشكيل لجان رقابة مجتمعية من منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان, بهدف إبراز الشفافية والمصداقية, حتى يعرف رجل الشرطة أن الشعب يراقب تصرفاته من خلال هذه المنظمات ووسائلها الإعلامية المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى